أقوال أعجبتني




أحاول من خلال هذه الصفحة أكتب الأقوال التي أعجبتني وأثرت في نفسي أثناء القراءة




  • "المعلم العادي يخبر, المعلم الجيد يشرح, المعلم المتميز يُلهم.
  • "اذا اخبرتني فسوف أنسى, أرني وسوف أتذكر, أشركني وسوف أتعلم."
  • "ثلاثة أرباع التعليم تشجيع"
  • "الهدف من التعليم هو إستثارة العقل"
•(( تعلموا النية فإنها ابلغ  من العمل)) يحي بن أبي كثي
• الامام مالك للرشيد: إذا تعلمت علماً فليُرى عليك أثره وسكينته وسمته ووقاره وحلمه
•(( مسكين من لم يتدبر في اليوم ولو صفحة من القران ..)) كتاب أعظم سجين في التاريخ - ص8 للداعية الدكتور عائض القرني
•(( القيادة ليست منصب، بل اختيار)) كتاب ستيفن كوفي  العادة الثامنة
•(( اللي يقتلك بالسم أقتله بالسكر)) سمعتها من جدي صالح داود فطاني رحمه الله ويقصد بها حسن الأدب
•(( إذا رزقك الله بحسن الخلق فلا تبكي على ما فاتك من الدنيا)) الأستاذ يوسف السباعي رحمه الله من كتاب هكذا علمتني الحياة
•(( لا يأتي العلم إلا بالتعلم ولا يأتي الحلم إلا بالتحلم )) سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه
•(( الصقور لا تأكل الذباب)) لا تشغلك التوافه عن أهدافك الكبرى
•(( عندما تكون محاط بالتماسيح من الصعب عليك أن تتذكر أن مهمتك الرئيسية هي تجفيف المستنقع)) كتاب ( إدارة المشروعات) انجليزي
•(( التعاون والصراع أمران متلازمان)) من كتاب دليل تحسين أداء المعلمين في فن إدارة الصراعات.
•(( المقاومة لها حدود ولكن الإغراء ليس له حدود)) فن التسويق
•(( يجب عدم الخلط بين الأمنيات والإمكانات))
•(( الجنون هو أن تفعل نفس الشيء كل مرات عديدة  وبنفس الطريقة وتتوقع نتائج مختلفة)) أينشتاين
•(( ثلاث أرباع العبقرية اهتمام شديد ) من كتاب ( بنية التخلف) للأستاذ إبراهيم البليهد
•((هناك مناهج دراسية على نظام الكافتريا)). ص44 كتاب ( أمة معرضة للخطر)
•((حقا إن التعليم الممتاز والمتفوق مكلف ولكن القليل الجودة منه أشد تكلفة على المدى الطويل)). ص69 كتاب ( أمة معرضة للخطر)
•(( الإحساس الإنساني المرهف في التعليم هو الذي يحوّل هذا الجسد إلى روح يفهم ويعي ويربي)) ص 11 كتاب ( من المدرسة إلى العمل) للدكتور مازن بليلة
•(( التعليم عندنا جامد)) ص 11 كتاب ( من المدرسة إلى العمل) للدكتور مازن بليلة
•(( الرقابة لا تربي بنفسها)) ص 16 نفس المرجع
•(( الغش ليس هو المرض، بل هو عرض لمرض آخر، فالمرض شيء آخر وهو ما أسميته بعقدة الشهادة هدفا لا وسيلة))ص16 نفس المرجع
•(( الطالب جاء نتاج تربية متراكمة كما يحدث في خطوط الإنتاج في محطات تشغيل وصقل وتجميع متعددة فهناك مرحلة الابتدائي....)) ص18 نفس المرجع
•(( عندما تنعدم الأحاسيس الإنسانية في التعليم يصبح التعليم قوالب جامدة  من السلع الكاسدة التي تعرض على الأرفف كل عام للبيع)) ص10 نفس المرجع
•((قد يكون عليك أن تخسر معارك لكي تكسب الحرب، لذا لا تسعى لكسب نقطة على حساب زميل، فلا أحد يحب الشخص المتحزلق.)) كتاب ( 100 فكرة عظيمة لبناء مستقبلك المهني)
•(( إذا كنت تعتقد أن التعليم مكلف فجرّب الجهل، وإن كنت تعتقد أن التنظيم يكلفك الكثير فجرّب الفوضى)) كتاب نظم حياتك في ستون ثانية
لا تجعل عملك الاداري يعيق عملك القيادي.
 •(( لم تعد مصادرنا هي التي تحدد قراراتنا إنها قراراتنا التي تحدد مصادرنا)) مشكلتنا في اتخاذ القرارات السليم
  •  لا ترفع صوتك حسن من حوارك
  •  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق