الثلاثاء، 22 أبريل 2014

مكتبة الملك فهد العامة فتحت ابوابها بعد طول انتظار




أخيرا مكتبة عامة في مدينة جدة. قمت بزيارة المكتبة الاسبوع الماضي وهذه بعض الصور. البداية مهمة. المكان جميل. كل شي جديد. مساحات جيدة.

عندما دخلت طلب منى كتابة معلومات عن نفسي. الاسم والجهة والجوال وطبيعة العمل ورقم الهوية!! تم اعطائي شرح سريع عن المكتبة وأقسامها. زرتها قبل الظهر, الحضور قليل جدا. والكافيه اللى في المكتبة لم يفتح بعد. طلبت فتح عضوية في المكتبة اخبرت ان الخدمة لم توفر بعد.المكان هادئ وجميل. نظرة سريعة على الكتب وجدت انها تحتاج لمزيد من الكتب الحديثة. تتكون المكتبة من مبنى رئيسي مكون من دورين. الدور الارضي يطلق عليه مكتبة الشباب والدور العلوي المراجع. والمبنى الثاني للاسرة, مكون من دورين: الارضي مكتبة الطفل والثاني مكتبة المراْة. هذا المبنى مخصص للاسرة طوال الاسبوع. بينما المبنى الرئيسي ثلاثة ايام للشباب ويومين للسيدات. الاثنين والثلاثاء والخميس للشباب. والاحد والاربعاء للسيدات.اهم ما عجبنى في المكتبة الاماكن المخصصة للقراءة والبحث وتوفير خدمة الانترت والاماكن للجلوس والحوار. مواعيد العمل من 10 صباحا وحتى السادسة مساء.


من الخطأ المقارنة بين مكتبة الملك فهد بجدة ومكتبات عالمية أخرى للفارق الزمنى بينها وبين المكتابت العامة الأخرى. السؤال المهم هو كيف نستمثر هذا المشروع الحضاري في تنمية حب القراءة لدى الجيل الجديد. كيف تصبح المكتبة خلية نحل وتساهم في رفع الوعي الثقافي لدى الجميع. العاملين في المكتبة كانوا في مبتسمين ومرحبين بالزوار. تحتاج المكتبة جهد كبير لتفعليها و تحويلها لمركز ثقافي. وتحتاج جهد كبير للمحافظة عليها وصيانتها.





 صالة للجلوس والانتظار
 غرف للبحث والمذاكرة
 مدخل المكتبة الرئيسية
 مكتبة الشباب
 صالة الكافيه
 الكافيه

 المدخل للمكتبة الرئيسية
 مكتبة الاسرة والمرأة
 حديقة للأطفال
مواقف السيارات





هناك تعليق واحد:

  1. السلام عليكم،

    هل لديك فواتير غير مدفوعة؟ هل لديك ديون تريد تسويتها؟ أنت
    معطل ماليا وتحتاج إلى بدء مشروع تجاري؟ لديه البنك
    رفض لك بسبب سوء الائتمان الخاصة بك؟ لا تقلق بعد الآن
    شركة التمويل Sunshine على استعداد لمنحك قرضًا بسعر منخفض
    معدل فائدة قدره 2% إذا كنت مهتمًا بعرض القرض الخاص بنا وترغب في ذلك
    تقدم بطلب للحصول على قرض، يرجى إرسال رسالة إلينا عبر contact@sunshinefinser.com ويمكنك أيضًا مراسلتنا على WhatsApp: +919233561861

    أطيب التحيات،
    صن شاين للتمويل.

    ردحذف