الأحد، 12 يناير 2014

٢٢ طريقة لاستخدام المدونات في الفصل الدراسي


طلاب الاستاذ إياز أثناء كتابتهم لسيرتهم الذاتية - مادة كتابة
برنامج اللغة المكثف




١- للتواصل مع الطلاب داخل وخارج الفصل
٢- دورس يومية
٣- مشاريع الطلاب
٤- مصادر و مراجع للتعلم 
٥- تأملات الطلاب في نهاية كل درس او باب
٦- أسئلة للإعداد للدرس القادم
٧-  الاعداد وتوثيق الرحالات المدرسية
٨- جمع وتحليل المعلومات حول موضوع بالمنهج
٩- صورة وتعليق
١٠- مقابلات و حوارات مصورة 
١١- نادي ثقافي ( نادي الكتاب)
١٢- ملف تعلم للطالب
١٣- ربط المادة بالحياة اليومية 
١٤-  علاقة المادة الدراسية بالمواد الآخري
١٥- توثيق أعمال ومشاريع الطلاب 
١٦-  ملف الكتروني للمادة الدراسية ( بما يخدم أهداف المادة )
١٧- للحوار العلمي والموضوعي
١٨- تواصل الطلاب بالمدرسة والمجتمع المحلي 
١٩- المدونة كمشروع طلابي 
٢٠ -  المدونة كمشروع معلمين في مادة واحدة
٢١- المدونة كورشة عمل 
٢٢- المدونة كدفتر فصل أو ودفتر واجب الكتروني 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق