استمعت واستمتعت الى البودكات واهم ما اعجبنى:
- التعليم عملية مجتمعية لابد من المشاركة والتفاعل
- الاختبارات الدولية ليست الحل الوحيد لقياس نجاح التعليم. هناك امور اخرى.
- يقاس التعليم بمدى حب و رضا المتعلمين وحبهم للمدرسة
- في المدرسة يتم اكتشاف المواهب والقدرات ومن سن مبكر.
- ماذا نريد من التعليم العام؟ هل التعليم سلعة؟ ام هو اكبر من ذلك؟
- نظام التعليم في سنغافوره نظام فريد ولا تجد له مثيل لانه صمم خصيصا لتلبية احتاجاتها.
- كبر الميزانية المخصصة للتعليم لا يعنى بالضرورة ان التعليم يتطور.
- لابد من اللتصميم والتخطيط الجيد قبل التنفيذ وعدم الاستعجال.
- اصلاح التعليم عملية معقدة جدا لان العومل المؤثرة كثيرة. البيت - الاعلام الجديد - البيئة المدرسية والمجتمعية- والعوامل الاقتصادية والنفسية....
- واخيرا خرجت من الموضوع ان اصلاح التعليم يجب ان يرافقه اصلاح المنظومة المرتبطة معه
الملاحظات:
- لم يتطرق اللقاء الى الوضع العالمي مع كودفيد 19 وما احدثه من تغيير في نظرتنا للتعليم قبل وبعد.
ان كان لك مداخلات في الموضوع. شاركنا الرأي من خلال التعليق في المدونة. شكرا مقدما على زيارة المدونة.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق