الجمعة، 22 نوفمبر 2013

تأملات الاسبوع الحادي عشر بالبرنامج



اللقاء الإسبوع مع الطلاب


تأملات الإسبوع الحادي عشر من البرنامج:
  • تابع بإستمرار سير العمل وأبحث عن المشكلة ولا تنظر المشكلة تأتي اليك . بمعنى أطرح دائما أسئلة على المعلمين والطلاب وأجتمع بهم بشكل إسبوعى للتعرف على سير الأمور. من خلال نشر ثقافة الحوار. الوقاية خير من العلاج.
  • أعمل كل ما بوسعك لخدمة الطلاب والمعلمين تواضع وكن مبادرا للمساعدة.
  • النشاط الرياضي والثقافي  والتنظيم الجيد للمسابقات وإشراك الطلاب في كل خطوة يتيح الكثير من المهارات ان تنمو وبنى الثقة بين الجميع.
  • التنظيم والترتيب الجيد يساعد على توفير وقت للتفكير في التطوير والبناء المستمر. 
  • قسمت عملى اليومي بالبرنامج لثلاثة مواضيع رئيسية: الصيانة  - التطوير - البناء
  • نظرية الشباك المكسور: تقول هذه النظرية بأن الشباك المكسور إن لم يتم إصلاحه سوف يتوسخ ويدخل الأوساخ وسيرمي فيه النفايات ويتحول بعدها مكان مهجورا للمجهولين للعيش فيه وقد يتحول وكرا للإجرام. 




ورشة العمل الإسبوعية:
الخميس١٩ محرم ١٤٣٥
  • اللغز:          بدأ الورشة السيد جوسف بلعبة (لغز) أستغرق حله أكثر من عشر دقائق ولكن الجميل في اللغز هو النقاش ورح الدعابة التي انتشرت بين الجميع.
  • التحدي :      بعدها طلب منا اخراج ورقة A4 وطلب من كل معلم يكتب في ورقته وبعرض الصفحة في الجزء الاعلى منها، تحدي واجه خلال البرنامج مع الطلاب داخل الفصل. وبعد كتابة التحدي يترك مساحة ويكتب الارقام من واحد لخمسة تحت بعض. بعد ذلك، يمرر كل واحد ورقته لزميله بالجهة اليسرى. كل واحد حينها يقرأ التحدي ويكتب اقتراح لمواجهة التحدي. وخلال نصف دقيقة ، الجميع يمرر الورقة لجهة زميله بالجهة اليسري وتتكرر نفس الخطوات حتى تنتهي عملية كتابة الاقترحات من قبل الجميع. بعدها ينظر كل واحد لورقته والاقتراحات التي كتبت. بعدها تعلق الاوراق علي الجدار للمراجعة.
  • الآنشطة الطلابية:    تكلمنا بعدها عن دوري كرة القدم بالبرنامج. ومسابقة خرائط المعرفة. والمشروع البيئي 



 النشاط الرياضي



 ورشة عمل عن خرائط المعرفة


بداية المشروع البيئي قبل تسع آشهر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق