الأربعاء، 15 فبراير 2017

انطلاقة برنامج اللغة الانجليزية المكثف بجدة






بدأنا اليوم بحمد الله برنامج اللغة الانجليزية المكثف لخريجي الكليات التقنية بجدةفي دفعته الثالثة عشرة . ولقد حضر معظم المتدربين بقاعاتهم بشكل هادي ومنظم. ولقد ركزنا في لقاء اليوم على تهيئة المتدربين للبرنامج من خلال التعريف بالبرنامج واهدافه وفوائده . وكان التركيز على التعارف بين المتدربين والمدربين.

كما تم تسليم المتدربين الاوراق الخاصة بالتقويم التدريبي للبرنامج وسياسة الحضور والغياب وتوزيع الدرجات ومواعيد المحاضرات والاختبارات وطرق التواصل والتعليمات العامة للبرنامج.

وفي الاسبوع الماضي حضر جميع المتدربين اختبار القبول وتحديد المستوى حيث تم تطبيق اختبار كامبردج للغة كاختبار قبول للبرنامج.

برنامج اللغة الانجليزية المكثف دورة مدتها الان اربعة اشهر بدل خمس اشهر والدوام بالبرنامج يومي من الساعة الثامنة صباحا الى الساعة الثانية والنصف ظهرا. وجميع مدربي اللغة بالبرنامج لا يتحدثون العربية مما يساعد المتدربين في الحديث باللغة الانجليزية طوال اليوم التدريبي.

ويحرص مدربي اللغة بالبرنامج على منع المتدربين من الحديث باللغة العربية اثناء اللقاء اليومي حتى تحصل الفائدة. اما عن المقررات التدريبية للبرنامج في مقررات كامبردج Unlock

وهي مقررات حديثة ومصممة حسب مستويات CEFR ومزودة بخدمة الدخول لموقع كامبردج للاستماع وحل التمارين الخاصة بالمنهج كما يتيح الموقع فرصة متابعة مدربي اللغة لاداء المتدربين في حل التمارين.

كما وفرت ادارة البرنامج خدمة التدرب الالكتروني للمتدربين من خلال برنامج روزتا ستون العالمي واصبح التدرب الالكتروني من متطلبات البرنامج. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق