الأحد، 21 يونيو 2015

موقع برنامج اللغة الانجليزية المكثف بجدة الالكتروني


 الرابط للموقع


بدأت بعمل مدونة لبرنامج اللغة عام 2010 وقد كانت فكرة ممتازة للتواصل مع المتدربين البرنامج, سواء الجدد او المتخرجين من البرنامج. والمدونة تخدم في إيجاد مجتمع الكتروني خاص بالبرنامج يستطيع المتدرب من خلاله التواصل مع البرنامج والاطلاع على اخر الاخبار والمواضيع والاستفسار والمشاركة في النقاش. ولأن البرنامج برنامج لغة فقد حرصنا ان يكون المحتوى في مجمله باللغة الانجليزية لحث المتدربين من اليوم الاول على التواصل باللغة الانجليزية. ولم تكن المهمة سهلة ولكن مع الوقت المدونة تصبح فرصة لتعلم اللغة بشكل عملى واسبوعى, لأننا حرصنا على التدوين والتواصل بشكل اسبوعى. 




ثم جاءت فكرة إنشاء موقع الكتروني للبرنامج لسد احتياج آخر وهو التعريف بالبرنامج وأهم مكوناته ولتوضيح الخدمات والاهداف التي يوفرها البرنامج. فكثير من المؤسسات  التعليمية الان تحتاج لمدونة الالكترونية بجانب الموقع الالكتروني, كلا الأمران يكملان بعض . ومن خلال البحث وجدت ان كثيرا من الجامعات والمؤسسات التعليمية والخدمية أصبحت توفر لمستخدمينها وزبائنها خدمة المدونة الالكترونية ولم يكتفوا بالموقع الالكتروني. المدونة الالكترونية تخدم في أرشفة نشاط البرنامج لسنوات قادمة مثل المجلة الالكترونية. فالاخبار الجديدة في الاعلى والاخبار الاقدم تتأرشف للاسفل ويمكن البحث والرجوع للاخبار حسب التاريخ والموضوع والعنوان وقرأة الخبر والتعليقات والنقاشات المرتبطة.لازلت مهتم بالمدونات التعليمية ودورها في تنمية الوعى ولكن هى أحد الأدوات المهمة ونحن بحاجة لاستخدام أكثر من أداة للتواصل. 


ام الموقع الالكتروني فهو يوفر الواجهة والبوابة  للبرنامج التي من خلالها يتعرف المتدرب على البرنامج ومكوناته وأهدافه وخدماته. تجربة الموقع الالكتروني للبرنامج  سوف تفعل بشكل رسمى خلال الدفعة القادمة بمشيئة الرحمن. وقد استخدمت الخدمة التي توفرها جوجل  وهي مجانية وعملية. وفق الله الجميع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق